يضرب دئما أصديقائه ,,,,,,,,,,,,,,,,, ويأخذ لعبهم واذا عاقبناه زاد هيجان ,,,,,, فكيف يمكنني التعامل معه
ان الطفل العدواني ليس شريرا وانما لم يستطيع ان يتعلم الحب والتسامح وبسبب سلوكياته لايجد الصديق الحميم
صفات الا طفال العنيدين
- يجد صعوبة فيإيجاد صداقات في المدرسة .
- صعوبة بالتعامل مع الاخرين
-قد يلجأ لللعدوان لشعوره بالظلم او لعدم ثقته بنفسه او قد يكذب ليبرر عدوانه
طريقة التعامل مع الاطفال العدوانيين
- اشعاىه بان سلوكه غير مقبول من الجميع
- عدم الضرب والصرخ وايضا عدم التساهل معه
-العقاب : له نتائج سلبية فالعقاب البدني سيقتعه ان الضرب والايذاء مسموح والعقاب اللفظي سيشعره بالنقص وعدم الثقة بالنفس التى من ممكن ان تؤدي الى العدوان
كيف يكون قادر على انسجام مع البئة
- اشتراكه في احدي الرياضيات العنيفة التى من ممكن ان تفرغ الطاقة الموجودة فيه لكن عليك اختيار مدرب يستطيع التعامل مع الاطفال وبعلمه اهمية الرياضة ومتى يستخدمها .
-حاول ان توسعى له دائرة صداقاته ليشر بانه محبوب دعيه يمارس الرسم واستخدام الحاسوب إعطاءه الوقت الكافي ليعبر عن ذاته راقي تصرفاته واعر في الظروف التى يظهر بها العدوان

0 التعليقات: